الرئيسية / الرياضة / منتخبان اسقطا مصر في ارضهم تعرف عليهم وعلي التفاصيل|فهمني دوت كوم

منتخبان اسقطا مصر في ارضهم تعرف عليهم وعلي التفاصيل|فهمني دوت كوم

على مدار تاريخ أمم إفريقيا هل من منافس لمصر على الزعامة التاريخية للقارة السمراء؟ وهل هناك من زار بلاد الفراعنة وعرف الطعم الفوز خلال أي نسخة استضافتها مصر؟

على مدار خمس نسخ بتنظيم مصري أعوام، 1959، 1974، 1986، 2006، والنسخة الحالية لم يخسر أحفاد الفراعنة سوى في مباراتين فقط كانت الأولى 1974 والثانية 1986.

واستطاع منتخب الكونغو الديمقراطية (زئير آنذاك)، الفوز على مصر ليخسر الفراعنة لأول مرة على أرضهم عام 1974 في أمم إفريقيا بنتيجة 3-2 في نصف نهائي البطولة بعدما تصدرت مصر مجموعتها وواجهة وصيف المجموعة الثانية وكان الخروج المفاجئ.

وشهدت المباراة تسجيل مويبو إيلونجا لاعب منتخب زئير لهدف أول عن طريق الخطأ في مرمى فريق، ثم أضاف علي أبو جريشة هدف ثاني للفراعنة، لكن منتخب زئير قلب الأمور وأحرز وسجل 3 أهداف في 17 دقيقة وانتصر وتأهل للنهائي.

وأتت الخسارة الثانية أمام السنغال، في دور المجموعات من نسخة 1986، حيث سقط الفراعنة في مباراة الافتتاح بهدف أحرزهم ثيرنو يوم، لكن استطاع المنتخب المصري في هذه النسخة أن يتوج باللقب.

ولم يتمكن أي فريق من الفوز على مصر في نسختي 1959، 2006، حيث فاز الفراعنة بالبطولة، وأخير النسخة الحالية 2017 والتي لم تشهد استقبالنا لأي هدف في 3 مباريات بدور المجموعات.

ويلعب المنتخب المصري أمام جنوب إفريقيا في دور الـ16 ويأمل أن يستمر في مشواره للتتويج بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخه، والرابعة على أرضه.

عن mohamed mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *